domingo, 18 de marzo de 2012

A vous de commenter !




Nous allons remplir cette bouteille de TAGHYA pour faire une expérience sur les FORAGES de Tidsa. Comme sa On va démontrer que ces eaux viennent de la MÊME NAPPE. Ils ne prononcent que des mensonges ; voilà la Khettara toute remplie après la fermeture des "vannes SMI".



تحت هذه الأرض تتواجد بحيرة جوفية غنية وهي التي تزود الآبار والخطارات بدواويرنا، يتراوح عرض القنوات المرتبطة بالبحيرة بين 11 و12 مترا.
"نحن الآن على بعد 20 مترا من  حافة البحيرة، على الحافة الأخرى يتواجد الثقب الذي أنجزته شركة معادن إميضر".
تمتد البحيرة الجوفية على مساحة تقدر بحوالي 7500 متر مربع وفي عمق 50متراً كحد أقصى. وذلك باحتياطي مائي هائل مع تواجد طبقة من الصلصال في عمق 53 متراً. يقوم الخبير بتحديد أماكن تواجد المياه مستعملاً عصا من شجرة الزيتون. ويمكنه أيضاً باستعمال هذه العصى تحديد العمق الذي تتواجد فيه المياه بواسطة أحجار صغيرة متقاربة الحجم.
ـــ كيفية معرفة تواجد المياه:
يستطيع الخبير معرفة تواجد المياه بواسطة ارتفاع العصى، عندما ترتفع العصى بقوة فذلك يعبر عن كمية المياه. أما إذا لم تتحرك العصى فهذا يعبر عن عدم تواجد المياه.
سيقوم الخبير في التجربة بكشف حقيقة ما إذا كانت مياه الثقب الذي حفرته شركة معادن إميضر هي نفسها التي تزود الآبار والخطارات بالدواوير.
في هذه التجربة، سيقوم الخبير بوضع المياه التي قام بجلبها من خطارة "تغيا" في وعاء ويقوم بوضع رجله فيه، ويوجه العصى اتجاه مستوى تواجد مياه "تيدسى"، فتنخفض العصى؛ هذا إن دل على شيء، إنما يدل على أن المياه المتواجدة بـ"تغيا" هي نفسها المتواجدة بالبحيرة التي تستنزفها شركة معادن إميضر.

No hay comentarios:

Publicar un comentario